الرعاية الصحية للجميع

تاريخ الإضافة السبت 25 كانون الثاني 2020 - 3:30 م    عدد الزيارات 2677    التعليقات 0    القسم أخبار ونشاطات

        


أيلول 2019 - أيلول 2020

 

بتمويل من صندوق قطر للتنمية تنفذ قطر الخيرية في لبنان بالتعاون مع مؤسسات الرعاية مشاريع طبية للنازحين السوريين والمجتمع المضيف اللبناني لمدة سنة كاملة.

 

تهدف هذه المساهمة إلى دعم جهود الرعاية في توفير الخدمات الصحية للنساء الحوامل وحديثي الولادة وذوي الأمراض المزمنة من الفئات الأكثر ضعفاً عبر 7 مراكز طبية في البقاع وعرسال وعكار وبيروت وعرمون وصيدا وكترمايا وشبعا.

 

 

مشروع الرعاية الطبية للأم أثناء الحمل، عند الولادة وبعد الولادة لـ 4000 أم

 

وتشمل خدمات المشروع، تغطية جزء من تكلفة عمليات الولادة، تكلفة الأدوية، المعاينات قبل وبعد الولادة، الصور والتحاليل بالإضافة إلى دمج الأمهات في ندوات توعوية صحية تهم المرأة الحامل. كما ويقدّم تكلفة 80 حاضنة للأطفال حديثي الولادة.

 

مشروع الرعاية الطبية لـ 4000 مريض من ذوي الأمراض المزمنة

 

وتشمل خدمات المشروع تغطية تكلفة أدوية الأمراض المزمنة، الصور والتحاليل، بالإضافة إلى دمج المرضى في برنامج الندوات التوعوية الخاص بذوي الأمراض المزمنة.

 

المدير التنفيذي للرعاية الأستاذ محمد زهرة أكّد أن المساهمة الأخيرة لصندوق قطر للتنمية تدل على التزام دولة قطر بدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة". كما لفت انه و"بفضل الدعم المقدّم من جهات مانحة كريمة مثل قطر، تتمكن الرعاية من تقديم مساعدات منقذة لحياة اللاجئين السوريين من الفئات الأكثر ضعفاً وتحفظ كرامتهم في بلد اللجوء، إضافة للّبنانيين الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة وخانقة“. وأعرب باُسم مؤسسات الرعاية عن امتنانه لهذا الدعم المستمر متطلعاً إلى "تعاون يدعم أهلنا في مختلف القطاعات الإنسانية“.

 

ويجدر بالذكر أن مؤسسات الرعاية تنفذ المشاريع الطبية في مراكز مجهّزة بأهم المعدات الحديثة، وذلك بإشراف خبراء ومتخصصين وفقاً للمعايير الإنسانية والطبية.